نيويورك تايمز: تحديد إقامة “ابن نايف” ومنعه من الخروج والكلام

[quote]فور الإعلان عن وفاة الأمير السعودي عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، تجدد الحديث عن الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي السابق، خاصة بعد تغـيّـبه عن مراسم الدفن والعزاء التي حضرها الملك سلمان بن عبد العزيز في مكة المكرمة.[/quote]

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أدى الصلاة على شقيقه الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز في المسجد الحرام، يوم الجمعة، برفقة عدد كبير من أمراء العائلة الحاكمة.

وكان لافتا أن ولي العهد، وزير الداخلية المقال، محمد بن نايف، تغيب عن حضور الجنازة ومراسم العزاء، إذ لم يظهر نهائيا في جميع الصور التي بثتها وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أسماء أبرز الأمراء الذين حضروا، بالإضافة إلى الملك سلمان وآخرين، منهم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج (#اخرجوا_ابن_نايف_ليعزي_في_عمه)، وطالبوا خلال الهاشتاج بالإفراج عن محمد بن نايف، مؤكدين على أنه قيد الإقامة الجبرية منذ إقالته من منصبه كولي عهد للملك السعودي، وتعيين محمد بن سلمان بدلا منه في المنصب الذي يعد الثاني في المملكة العربية السعودية بعد ملك البلاد.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت بعد عزل نايف أنه ممنوع من مغادرة المملكة وحُددت إقامته في قصره بمدينة جدة، واستندت الصحيفة إلى أربعة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى سعوديين مقربين من العائلة الحاكمة.

التعليقات

آخر الأخبار

لو حد اكتشفت كذبه كان جايب لك هدية وقررت تبعد عنه تعمل إيه في هديته؟
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
Wael Magdi لا تردها.. أرسل له هدية بالمثل.. وأكتب عليها : هدية للكذب
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد

1

ساعة واحدة

Manage

امنيه ابو المجد خدها تنشيط الكدبه وافكارك بيه
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد

1

11 د

Manage

امنيه ابو المجد تنسيك الكدبه
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

رد

1

11 د

Manage

Related Posts

Next Post