تقاريرسلايدر

نيوزويك :تعثر قدم بايدن علي الطائرة الرئاسية يضعه في مرمي هجمات الجمهوريين

هيمن الوضع الصحي للرئيس الأمريكي جو بايدن علي افتتاحية مجلة نيوز ويك الأمريكي في عددها الأخير خصوصا بعد تعثر لثلاث مرات في أقل من 20ثانية لدي صعوده الطائرة الرئيسية بشكل صعد الحديث علي الوضع الصحي لساكن البيت الأبيض وما انت كانت قدراته الصحية والعقلية قادرة علي الوفاء بالتزاماته كرئيس للويلات المتحدة

قال المجلة في افتتاحيتها استغل منتقدو الرئيس جو بايدن سقوطه أثناء صعوده على متن طائرة الرئاسة يوم الجمعة لتقديم ادعاءات حول الصحة العامة للقائد العام.

في رد فعل خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وصف المحافظون المعارضون لحكم بايدن التعثر بأنه “مخيف” و “حزين” باعتباره دليلا علي تردي الوضع الصحي لساكن البيت الأبيض نرددين الاتهامات التي  وجهها الرئيس السابق دونالد ترامب ضده خلال الحملة الانتخابية للسابق الرئاسي الذي جري بين بايدن وترامب عام  2020.

سقطوط بايدن ووضع صحي غير مستقر 

قال النائب روني جاكسون “جمهوري من تكساس” ، الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد: “لقد عملت كطبيب في البيت الأبيض تحت رئاسة ثلاثة رؤساء. لقد رأيت ما يتطلبه الأمر جسديًا وذهنيًا للقيام بالمهمة. يمكنني أن أخبرك الآن أن الطريقة التي يختبئ بها بايدن عن الجمهور تشير إلي أن وضعه الصحي ليس مطمئنا وأن محاولات إخفاء ذلك تشير إلي أننا لسنا في الطريق الصحيح

انتقادات  الجمهوريين  للوضع الصحي لبايدن تزامنت مع استمرار المؤشرات الإيجابية لشعبية بايدن  لبايدن بعد تمرير حزمة تحفيز COVID-19 البالغة 1.9 تريليون دولار ، رغم استمرار مخاطرة الجائجة المميتة داخل الأراضي الأمريكية

المستشار السابق لترامب ، بوريس إبشتاين ،علق علي تعثر بايدن علي سلم الطائرة الرئاسية قائلا : إن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه بايدن يتعثر ثلاث مرات على درج طائرة الرئاسة “ليس مضحكًا” ولكنه “مخيف” حيث سعى للتشكيك في صحته.

صحة بايدن وانتقادات ترامب

ودخل  دونالد ترامب جونيور علي خط الأزمة عبر تغريدة علي توتير قائلا : مع لقطات لسقوط بايدن “أتذكر الهجوم الصحفي [دونالد] ترامب على لمسه للسكك الحديدية مرة واحدة. يسقط بايدن بشكل متكرر لكنني متأكد من أنه صورة صحية”. “لا عجب أن كل أعدائنا ينتقدونه  وقت واحد ويسخرون منه علانية”.

وفي نفس السيق وصف شون هانيتي ، مضيف قناة فوكس نيوز ، الفيلم  ويقصد تعثر بايدن علي درجات الطائرة الرئاسية بأنه “حزين”. استخدم هانيتي أيضًا التعثر لتقديم مزاعم حول صحة بايدن وقدراته  العقلية.

وتابع  المعلق المحافظ قائلا : هذه أصعب وظيفة في العالم ،”رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية  أكثر الوظائف صعوبة في العالم ، وإذا كان رئيسنا يعاني ، فلدينا كل الحق في معرفة ذلك

من جانبه علق البيت الأبيض علي انتشار  لقطات سقوط بايدن يوم الجمعة وتغطيتها إعلاميا بشكل مكثف ، محملا الرياح المسئولية  عن التعثر ، وسعى إلى تهدئة التكهنات بشأن قدرات الرئيس الصحية .

قالت كيت بيدينجفيلد ، مديرة الاتصالات في البيت الأبيض: “أعلم أن الناس قد رأوا أن الرئيس بايدن انزلق في طريقه صعودًا إلى أعلى السلم  ، ولكن يسعدني أن أبلغكم أنه على ما يرام ولم يبدو بحاجة  حتى إلى أي اهتمام من الفريق الطبي. الذي يسافر معه. لا شيء أكثر من زلة على الدرج “.

كارين جان بيير ، نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، للصحفيين سارت علي نفس الدرب بالقول :إن الجو كان “عاصفًا جدًا في الخارج” وادعت أنها كادت تسقط بنفسها وهي تصعد سلم الطائرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى