الأخبارسلايدرسياسة

نصرالله: صفقة القرن باءت بالفشل وأمريكا تراجعت عن قصـف إيران بعد التـهديد

كشف الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله، النقاب عن تفاصيل متصلة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف الضربة العسكرية التي كانت مقررة ضد إيران.

وقال نصر الله، في مقابلة مع قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لبدء الحرب الإسرائيلية على لبنان إن “الإيرانيين أرسلوا إلى الولايات المتحدة رسالة عبر دولة ثالثة وجاء فيها: إذا قصفـ.ـتم أي هدف في إيران أو لإيران، فنحن سنقصف أهدافا أمريكية”.

وأشار نصرالله إلى أن “ترامب أوقف الضربة على إيران بعد الرسالة الإيرانية”. واستبعد نصر الله اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة، موضحاً أن “إيران لن تبدأ أي حرب مع أمريكا، والجانب الأمريكي يقول إنه لا يريد ذلك”.

وأضاف أنه “في أمريكا يوجد مؤسسات، وأنا أستبعد أن تقدم أمريكا على حرب على إيران”، لافتاً إلى أن الرئيس دونالد ترامب “يراهن على الجانب الاقتصادي”. وأشار نصر الله إلى أن “أمريكا تعرف أن الحرب على إيران مكلفة جدا”.

وحول إمكانية تدحرج الأمور شيئاً فشيئاً إلى مواجهة مباشرة، قال نصر الله “هذا الأمر يمكن أن يحصل، ولكنّ الجانبين سيعملان على عدم التدحرج إلى حرب”.

واعتبر نصر الله أن “إيران ليست لديها مشكلة مع المساعي الدولية للوصول إلى حل، لكن هناك منطق إيراني بأن الخطوة الأولى يجب أن تقوم بها أمريكا وهي رفع العقوبات”.

اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أنه سيتمكن من أداء الصلاء في القدس، مشددا على أن “صفقة القرن” الأمريكية باءت بالفشل.

وقال نصر الله، في مقابلة أجرتها معه، يوم الجمعة، قناة “المنار”، بمناسبة الذكرى الـ 13 لحرب 2006: “إن الأعمار بيد الله… لكن أنا برأيي أنه، بحسب المنطق والزمن وتطور الأحداث في المنطقة والعالم، أنا من الذين يملكون أملا كبيرا جدا أن أصلي أنا في القدس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى