الأخبارسلايدرسياسة

نتنياهو يدعو لاجتماع عاجل لـ”الكابينت”ورفع حالة التأهب

دعا بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) لاجتماع عاجل، بينما أعلن جيش الاحتلال تعزيز قوّاته على الحدود مع قطاع غزة وإجراءت أخرى على وقع أحداث القدس واقتحام المسجد الأقصى صباحًا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “نتنياهو” دعا أعضاء “الكابنيت” لاجتماع عاجل في غضون الساعات القادمة، لبحث التطورات الحاصلة في القدس ومع قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، تعزيز قواته على حدود غزة بفرقة إضافية، في إطار مضاعفة الجهوزية، وفي ظل تقييم الوضع الأمني. 

كما قرر جيش الاحتلال إغلاق كل المناطق والطرق القريبة من السياج الحدودي مع قطاع غزة، وإغلاق منطقة شاطئ بحر زيكيم، ووقف حركة القطارات بين أشكلون وبئر السبع.

وقرر رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقف المناورة الكبيرة التي يجريها جيش الحرب في ضوء التوتر في مدينة القدس وإمكانية التصعيد في قطاع غزة.

وفي السياق، أوردت إذاعة جيش الاحتلال، أن جهودًا دولية تجري لمنع أي تصعيد في قطاع غزة على وقع الأحداث الجارية في القدس، لأن “التصعيد سيكون له عواقب وخيمة” وفق قولها.

وصباح اليوم اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 331 فلسطينيًا بجراح متفاوتة.

واحتشد الفلسطينيون في “الأقصى” فجرًا لمنع أي اقتحامات مرتقبة للمسجد، بعدما أعلنت جماعات استيطانية نيتها تنفيذ “اقتحام كبير” يوم 28 رمضان بمناسبة ما يسمى بـ”يوم توحيد القدس” الذي احتلت فيه إسرائيل باقي القدس عام 1967.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى