الأخبارسلايدرسياسة

«نتنياهو»: الأردن تسبب في إلغاء زيارتي للإمارات

بنيامين نتنياهو

الأمة| ألغى رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، زيارته التي كانت مقرره الخميس إلى دولة الإمارات بسبب «سوء تفاهم» مع الأردن.

وقال «نتنياهو» خلال مؤتمر صحفي، اليوم مع نظيريه الهنغاري فيكتور أوربان، والتشيكي أندريه بابيس، على هامش زيارة يجريانها لإسرائيل، إن زيارته للإمارات، ألغيت بسبب سوء تفاهم مع الأردن.

وأضاف: «لم تكن الزيارة ممكنة بسبب صعوبات في تنسيق الرحلات الجوية وسوء التفاهم بسبب حادثة وقعت، أمس الأربعاء، في الحرم القدسي الشريف»، حيث أن المسار الجوي من تل أبيب إلى أبوظبي يمر عبر الأردن.

وأكد رئيس وزراء الكيان الصهيوني، أنه تحدث مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، واتفقا على أن يقوم بزيارة إلى الإمارات قريبا، دون الإشارة لموعد محدد.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم أن «ولي العهد الحسين بن عبد الله، ألغى زيارة دينية كانت مقررة للمسجد الأقصى، بعد أن حاولت إسرائيل فرض إجراءات غير مقبولة على برنامجه».

وذكرت فضائية «كان» العبرية الرسمية، أن إلغاء الزيارة جاء «بسبب عدم التزام المملكة بالتفاهمات التي توصلت إليها مع إسرائيل، حول التنسيق الأمني الخاص بالزيارة حيث أن عدد حراس الأمن الأردنيين أعلى مما اتُفق عليه، وبالتالي رفضت إسرائيل مرورها».

يشار أنه في سبتمبر الماضي، وقعت إسرائيل اتفاق لتطبيع العلاقات مع الإمارات، ولاحقا مع البحرين، وأعلنت الخرطوم في الشهر التالي موافقتها على تطبيع العلاقات مع تل أبيب، ليعلن المغرب في ديسمبر/كانون الأول الجاري خطوة مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى