الأخبارسياسة

نافعة يدعو السيسي لعدم التصديق علي أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات الإخوان

دعا الدكتور حسن نافعة استاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة الرئيس المصري عبدالفتاح السسي باسستخدام حقه الدستوري وعدم التصديق الصادرة بحق 15قياديا في جماعة الاخوان المسلمين من بينهم الدكتور محمد البلتاجي والدكتور صفوت حجازي ووزير الشباب المصري في عهد الرئيس المصري الراحل الدكتور محمد مرسي.

وغرد نافعة علي توتير قائلا :حفاظا على مستقبل مصر، ولطي صفحة قديمة مظلمة وفتح صفحة جديدة مشرقة بالامل، أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي استخدام حقه الدستوري في عدم التصديق على أحكام الإعدام الأخيرة.

وكانت محكمة النقض التي تعدّ أعلى سلطة قضائية للطعون في مصر، قد أكدت منتصف الأسبوع الحالي  تأييدها لحكم أولي صدر في سبتمبر/أيلول 2018 بإعدام 12 شخصا بينهم قياديون بجماعة الإخوان المسلمين هم محمد البلتاجي، وعبد الرحمن البر، وأحمد عارف، والوزير السابق أسامة ياسين.

وبدأت المحاكمات في هذه القضية بداية 2016 لمئات الأشخاص الذين اعتُقل أغلبهم عام 2013، ووجهت إليهم النيابة اتهامات تراوح بين القتل العمد والتجمهر والتخريب لكنهم نفوا صحتها، علما بأن الواقعة تعلقت بما حدث في 14 أغسطس 2013 عندما فضّت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار الرئيس الراحل محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة رافضين تدخل الجيش لإطاحته بعد عام واحد قضاه في السلطة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى