الأخبارسلايدرسياسة

نائب يمنع رئيس وزراء الأردن من الجلوس بالبرلمان احتجاجا على رفع المحروقات

شهد البرلمان الأردني، مشادة كلامية في الجسلة الأولى لافتتاح الدورة الاستثنائية، التي انعقدت اليوم الأربعاء، إثر جلوس النائب عماد العدوان، في المقعد المخصص لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، تحت قبة البرلمان احتجاجا على رفع أسعار المحروقات.
وبعد تدخل عدد من النواب، لثني النائب العدوان عن جلوسه في مقعد رئيس الوزراء، وقعت مشادة كلامية وجدل تحت القبة، ما دفع رئيس البرلمان المحامي عبدالمنعم العودات، إلى رفع الجلسة لمدة نصف ساعة.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن سبب جلوس النائب العدوان في المقعد المخصص لرئيس الوزراء، هو الاحتجاج على القرار الحكومي الأخير، برفع أسعار المحروقات للمرة السادسة على التوالي، خلال العام الجاري.
وكانت الحكومة الأردنية قد رفعت قبل نحو أربعة أيام، أسعار المشتقات النفطية الأساسية لشهر آب/ أغسطس ما بين 1.6 % إلى 2.5 % مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز.
وبحسب ما أعلنته وزارة الطاقة والثروة المعدنية مؤخرًا، تم رفع سعر لتر البنزين أوكتان 90 بنسبة بلغت نحو 2.5 % ليصل سعره إلى 830 فلسًا للتر (16.600 دينار للصفيحة) من 810 فلسات للتر (16.2 دينار للصفيحة) الشهر الماضي.
وبهذا تكون هذه المرة السادسة التي ترفع فيها الحكومة أسعار المشتقات النفطية، منذ بداية العام الحالي.
كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بنسبة قاربت 2.9 % إلى 1.07 دينار للتر ( 21.400 دينار للصفيحة) من 1.04 دينار (20.8 دينار للصفيحة)، ورفع سعر اللتر من مادتي الكاز والديزل بنسبة 1.6 % تقريبًا إلى 615 فلسًا للتر (12.300 دينار للصفيحة) من 605 فلسات للتر (12.100 دينار للصفيحة) الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى