الأخبارالأمة الرياضي

موسيماني: كنا نخطط لتسجيل هدف من كرة ثابتة قبل لقاء الزمالك.. وهناك 7 طرق مختلفة في الكرات الثابتة

الأمة الرياضي | صرح بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي بأنه خطط من أجل تسجيل هدف عمرو السولية في مرمى الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، قائلًا أنه يدرب اللاعبين على سبع طرق من أجل تسجيل الأهداف من كرات ثابتة.

وقال موسيماني في تصريحاته لقناة «النهار» الفضائية: «قبل مباراة الزمالك، كنا نخطط لتسجيل هدف من كرة ثابتة، فنحن نخطط في كل جلسة تدريب، وأحيانًا يكون هناك سيناريو متوقع للمباراة وأحيانا يكون هناك تنوعات في المباراة، فقد كانت هناك 7 طرق مختلفة في الكرات الثابتة، وهدف السولية أمام الزمالك نُفذ بنفس طريقة هدفنا ضد صنداونز لكن الفارق أن الكرة ذهبت من رأس اللاعب لصدر زميله».

وتابع: «أنا لا أحدد أي طريق يمكن تنفيذها لكن اللاعبين هم من يختارون، أنا فقط أعطهم الأفكار السبعة وهم ينفذون، كما حدث في الكأس حيث لعب معلول الكرة لأفشة وهو سدد الكرة، أنا لا أعلم اللاعب كيف يسجل الأهداف لكني أعلمه فقط كيف يتحرك وبعدها سيسجل الهدف».

وتحدث عن مواجهة باتشيكو، قائلًا :«أنا احترم باتشيكو كما أحترم كل مدرب، وكذلك كارتيرون وكل مدرب أوروبي، وعندما ألعب ضد مدرب أوروبي يكون دافع بالنسبة لي لأثبت ان المدرب الإفريقي يستطيع أن يفوز على الأوروبي، حتى مثلًا لاسارتي وهو شخص جيد جدًا لكن لماذا لا نؤمن بالأفارقة».

وحقق موسيماني لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي مرتين خلال أقل من عام منذ أن تولى تدريب الفريق في أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى