الأمة الثقافية

صدور موسوعة المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني

موسوعة المملكة العربية السعودية
موسوعة المملكة العربية السعودية

تزامناً مع احتفال السعودية بيومها الوطني الـ 87 ، أصدرت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض مجموعة من الكتب والمطبوعات و موسوعة وطنية.

ويرتبط أبرز تلك الإصدارات وهي “موسوعة المملكة العربية السعودية” بالوطن، بالإضافة الي إصدارات أخري مخصصة للأطفال والنشئ. بحسب وكالة (واس) الرسمية.

وتتيح المكتبة لروادها الاطلاع على هذه الاصدارات وغيرها من معلومات قيمة وتفاصيل عن تطور ومنجزات المملكة منذ تأسيسها.

وجاء إصدار موسوعة المملكة العربية السعودية في عشرين مجلداً، بالاضافة الى الصور الفوتوغرافية التي تزيد على ( 10 ) آلاف صورة خاصة، وحصرية (إذ تم تخصيص ما بين 500 و 1000 صورة من كل منطقة من مناطق المملكة ) .

ويعد المشروع الموسوعي سجلاً موثقاً وشاملاً للمملكة ومرجعاً جامعاً للباحثين والدارسين في الشأن السعودي،لم يأت إلا عبر جهود كبيرة ونتاج بنية تنظيمية مرتبة تضم هيئة استشارية وأعضاء لجان علمية وتنفيذية مؤهلة من الباحثين والدارسين لمناحي الحياة المختلفة في المملكة العربية السعودية ونخبة من العلماء والأدباء والمؤرخين والباحثين.

وتعمل” موسوعة المملكة العربية السعودية للأطفال والناشئة ” على توفير مصدر معرفي متكامل للفئة المستهدفة من عمر (9 – 15) سنة، عبر تقديم معلومات موثقة ووافية عن تاريخ المملكة وحاضرها،وأهم الاثار والمواقع التاريخية،وعادات المجتمع السعودي وتقاليده وتطور الحركة الثقافية، والخصائص الجغرافية وبرامج الخدمات العامة، ومشروعات التنمية الاقتصادية بها، والمقومات السياحية، والحياة الفطرية لجميع مناطق المملكة.

طالع أيضا: جائزة الشيخ زايد للكتاب تحاور أعلام الفكر والثقافة في لندن 

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى