اقتصادتقاريرسلايدر

إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة قريبًا

الأمة| أعلن اتحاد ثلاث شركات مالية كبرى اليوم الثلاثاء عن إطلاق منصة تداول للعملات المشفرة تجعل تداول العملات الرقمية مشابهًا لتداول الأصول التقليدية مثل الأسهم والسندات والأصول الأجنبية. تبادل.

شركة (TCAPI.L)، أكبر وسيط للتداول البيني في العالم، مع شركة Fidelity Investments ووحدة حفظ الأصول الرقمية التابعة لشركة Standard Chartered سيطلقون منصتهم في النصف الثاني من العام،

تسعى TP ICAP، جنبًا إلى جنب مع Fidelity Digital Assets و Zodia Custody، التي أطلقها ذراع رأس المال الاستثماري لشركة Standard Chartered (STAN.L) و Northern Trust في ديسمبر، إلى جعل تداول العملات الرقمية مشابهًا لتداول الأصول التقليدية مثل الأسهم والسندات والأصول الأجنبية. تبادل.

في البداية سيتم في المنصة تداول البيتكوين، مع إضافة ثاني أكبر رمز إيثر لاحقًا.

قال الكونسورتيوم في بيان إن المنصة ستوفر بنية تحتية لما بعد التجارة مع شبكة من أمناء الأصول الرقمية، وتنفيذ منفصل وتسوية، وهو أمر يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مفتاح لمشاركة أكبر للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة في سوق العملات الرقمية الناشئة

في الوقت الحالي، عادةً ما يتم تجميع خدمات التنفيذ والحفظ المشفرة في مكان واحد ، مما يزيد من مخاطر الائتمان. ستوفر Flow Traders ومقرها أمستردام السيولة للمنصة.

وتتواجد TP ICAP في أسواق رأس المال العالمية من خلال تقديم خدمات بيانات وتحليلات جديدة وطرح منتجات جديدة.

شهدت صناديق التشفير المخصصة تدفقات قياسية هذا العام، لكن البنوك الكبرى التي توفر الوصول يجب أن توازن بين الاهتمام المتزايد بصداع الامتثال المرتبط منذ فترة طويلة بقطاع العملات الرقمية وزيادة التدقيق من قبل المنظمين اقرأ أكثر

ومع ذلك، فإن هذه الخطوة هي أحدث دعم للقطاع من قبل Standard Chartered، الذي قالت وحدة رأس المال الاستثماري التابعة له في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستؤسس منصة وساطة تداول وتبادل منفصلة في بريطانيا وأوروبا، مع BC Technology Group في هونج كونج (0863.HK).

وقال دنكان ترينهولمي الرئيس المشارك للأصول الرقمية في TP ICAP لرويترز “اهتمام المستثمرين بهذه الفئة الجديدة من الأصول زاد بشكل كبير في الأشهر الستة إلى الثمانية الماضية.” “في معظم محادثاتنا مع العملاء ، يريدون فصل أدوار الحراسة عن قدرات التنفيذ التي تتعارض مع النماذج الموجودة حاليًا.”

أطلقت TP ICAP عقود البيتكوين الآجلة وخياراتها على CME في عام 2019 وتخطط الآن لإطلاق منتجات مشتقة أخرى بما في ذلك مقايضات العائد الإجمالي والعقود الآجلة غير القابلة للتسليم.

المنصة في انتظار موافقة المنظم المالي البريطاني. قالت شركة TP ICAP إن ستاندرد تشارترد وفيديليتي إنفستمنتس في لم يستثمرا في المنصة.

/رويترز/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى