الأخبارسلايدرسياسة

مليشيا الحوثي ترفض دخول لقاح كورونا للأماكن الخاضعة لسيطرتهم

قال مسئول في وزارة الصحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي منعت وصول لقاح كورونا إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، كما تفرض قيودا كبيرة على التدخلات والمساعدات الطبيعة والغذائية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة اليمنية علي الوليدي، أن الحوثيين يرفضون فكرة اللقاح تمامًا، ويمنعون وصوله إلى أماكن سيطرتهم، ما يهدد حياة المواطنين هناك بالخطر، حيث أرسلت الحكومة كميات من اللقاحات للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم ورفضوا دخولها.

ويخضع لسيطرة الحوثيين، عدد من المحافظات اليمنية، منها العاصمة صنعاء، وذمار، وعمران، وصعدة، وحجة، والمحويت والجوف وإب (شمال)، وأجزاء من البيضاء (وسط)، وتعز (جنوب غرب)، والحديدة (غرب)، وتفرض قيودًا كبيرة على التدخلات والمساعدات الطبية والغذائية.

وأطلقت الحكومة اليمنية في 20 أبريل الماضي، وللمرة الأولى حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، ولم يعرف على الفور عدد من تلقوا اللقاح.

وأدت الحرب التي تسببت فيها جماعة الحوثي منذ سبتمبر/ أيلول 2014، إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن والنزوح وهجرة السكان وتفشي الأمراض والأوبئة إلى جانب تضرر النظام الصحي، ما أدى إلى زيادة صعوبة التدخل”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى