الأخبارسلايدر

ملك البحرين يشيد بالعلاقات مع تركيا: بلغت مستوى متقدماً

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن العلاقات مع تركيا بلغت “مستوى متقدماً، والتعاون يشهد نمواً وتطوراً”.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”، مساء الأحد، خلال لقاء العاهل البحريني مع آيسن تشاكيل، السفيرة التركية في المنامة.

ووفقاً للوكالة، استعرض الملك مع السفيرة التركية “مسار العلاقات الطيبة الوثيقة بين البلدين الشقيقين”.

ولفت عاهل البحرين إلى “المستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات وما يشهده التعاون المشترك من نمو وتطور على جميع المستويات”.

وأعرب الملك عن “تقديره لما تبذله السفيرة من جهود طيبة لتوثيق وتطوير العلاقات البحرينية التركية والدفع بها إلى آفاق أرحب”، متمنياً لها دوام التوفيق.

من جانبها، أعربت السفيرة التركية عن شكرها وتقديرها للعاهل البحريني؛ “لما يوليه من حرص واهتمام بتعزيز علاقات الصداقة المميزة بين البلدين في المجالات كافة”، بحسب المصدر ذاته.

وفي 8 و27 يوليو الماضيين، التقت السفيرة التركية مع وزيرة الصحة البحرينية، فائقة بنت سعيد الصالح، ورئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، وسط إشادة منهما بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع المنامة بأنقرة، بحسب الوكالة البحرينية.

وبدأت العلاقات بين البلدين تتقدم بعد تراجعها وشبه توقفها، مع حدوث الأزمة الخليجية في 2017، حيث انتقلت من الاتصالات إلى عقد لقاءات مشتركة، وهو ما يمهد لتقوية العلاقات الاقتصادية، وإمكانية توقيع اتفاقيات بين البلدين.

وشهد آخر اللقاءات بين البلدين مناقشة مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين، إلى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ عديد من السياسات والمبادرات الهادفة إلى جذب مزيد من الاستثمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى