الأخبارسلايدرسياسة

مقتل 8 من موظفي مفوضية الانتخابات في هجوم لـ”طالبان” جنوبي أفغانستان

قتل 8 على الأقل من موظفي اللجنة الانتخابية المستقلة في ولاية قندهار، جراء هجوم نفذته حركة “طالبان” حسبما أفادت السلطات الأفغانية اليوم الأحد.

ونقل موقع “طلوع نيوز” عن مسؤول الشرطة في الولاية الجنرال تادين خان، قوله، إن الهجوم الذي وقع في مقاطعة مارووف بولاية قندهار( جنوب)، نفذته الحركة عن طريق تفجير 4 عربات مفخخة، مضيفًا أن “الهجوم أسفر أيضاً عن خسائر ضمن قوات الأمن”، دون ذكر مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

وفي السياق نفسه، أعلن رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة في “قندهار” هاشم دورّاني، إن “قتلى الهجوم هم موظفين في مكتب الولاية التابع للجنة الانتخابات المستقلة، حيث كانوا يعملون على عملية تسجيل الناخبين التي انتهت السبت”.

من جهتها، أعلنت حركة “طالبان” مسؤوليتها عن الهجوم على مركز محلي في “قندهار”.

وتشهد أفغانستان منذ سنوات مواجهات وأعمال عنف شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش من جهة، وعناصر طالبان من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، فضلاً عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية وطائرات التحالف الدولي.

ومؤخرا، سعت واشنطن لفتح نوافذ حوار مع حركة “طالبان” بهدف إنهاء دوامة العنف، في وقت تصر فيه “طالبان” على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان كشرط أساسي للتوصل إلى سلام مع الحكومة الأفغانية.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في تموز / يوليو، إلى 28 أيلول / سبتمبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى