أمة واحدةسياسة

مقتل 4 من الروهنغيا في بنغلاديش

 

وقعت اشتباكات عصابتين إجراميتين في مخيم للاجئين الروهنغيا في بنغلاديش، أسفرت عن مقتل 4 لاجئين على الأقل، حسب ما أعنلت عنه الشرطة البنغالية

 

صرح رفيق الإسلام، المسؤول في الشرطة البنغالية لوكالة “أسوشييتد برس”، أن 20 لاجئا آخرين أصيبوا بجراح إلى جانب القتلى الـ4 إثر الاشتباك الذي وقع ليلة الثلاثاء الماضي.

 

وقال رفيق الإسلام أن عصابتين اجراميتين، تبادلوا إطلاق النار  بأسلحة محلية الصنع واستخدمت أسلحة حادة في كوتوبالونغ في منطقة كوكس بازار التي تأوي لاجئين من أقلية الروهنغيا المسلمة.

 

وأضاف أن السلطات عززت الأمن في مخيمات المنطقة التي تديرها الحكومة البنغالية وتضم أكثر من 700 ألف لاجئ روهنغي من ميانمار.

 

ولفت المسؤول إلى أن سبعة لاجئين على الأقل من الروهنغيا ، بمن فيهم أولئك الذين لقوا حتفهم يوم الثلاثاء ، قتلوا في اشتباكات لتفرض إحدى العصابات هيمنتها في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وتقول السلطات البنغالية ومسؤولون في الاستخبارات إن بعض اللاجئين متورطون في تجارة المخدرات غير المشروعة والتهريب والسرقة وطلب الفدية.

 

وفي وقت سابق أمس، ألقت قوات النخبة البنغالية القبض على 9 لاجئين مشتبه في ضلوعهم بأنشطة إجرامية متنوعة، حيث وجدت بحوزتهم أسلحة حادة ونارية ورصاص، بحسب رفيق الإسلام.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباك بدأ الثلاثاء بعد عملية الاعتقالات عندما اتهمت إحدى المجموعات الأخرى بمساعدة الأجهزة الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى