الأخبارسياسة

مقتل 3 عناصر من تنظيم «القاعدة» شرق اليمن

قتل 3 من مسلحي تنظيم “القاعدة”، الجمعة، في اشتباكات مع الجيش اليمني بمحافظة المهرة (شرق)، وفق بيان رسمي ومصدر أمني.

وذكر المركز الإعلامي التابع للسلطات المحلية بمحافظة المهرة، على “فيسبوك” نقلا عن مصدر أمني، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش، وخلايا إرهابية (لم يحدد التنظيم الذي ينتمون إليه) متحصنة في ثلاثة مواقع بمدينة الغيضة.

وأوضح أن “المواجهات اندلعت عقب محاصرة القوات اليمنية وبتعاون المواطنين وبدعم معلوماتي استخباراتي من التحالف العربي بقيادة السعودية، للخلايا الإرهابية”.

وأشار أن “المواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر إرهابية والقبض على آخرين (لم يحدد عددهم)، دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات اليمنية”.

ولفت إلى أن “العملية جاءت بعد تحريات وعمل استخباراتي، نجح في رصد وتتبع ثلاثة مواقع تتحصن بها عناصر إرهابية قادمة من خارج المهرة”.

وأفاد أن “الأجهزة الأمنية والعسكرية عثرت داخل مواقع الخلايا على أسلحة وأحزمة ناسفة ومتفجرات وأجهزة الكترونية”.

من جانبه، ذكر مسؤول محلي رفيع لوكالة الأناضول، أن الخلايا التي تم ضبطها بمدينة الغيضة، تنتمي إلى تنظيم “القاعدة”.

ومنذ فجر اليوم، دوت انفجارات واندلعت اشتباكات عنيفة في حي الكلية بمدينة الغيضة الواقع بمحيط حرم مطار الغيضة الدولي الذي تتواجد داخله قوات سعودية، قبل أن تتوقف مساء اليوم، وفق سكان محليين تحدثوا للأناضول.

ومنذ نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية، إلى محافظة المهرة المحاذية لسلطنة عمان، في إطار تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، بحسب تصريحات للتحالف العربي الذي تقوده المملكة باليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى