الأخبارسلايدر

حماس تدين مقتل صياد فلسطيني برصاص الجيش المصري

أدانت حركة حماس اليوم السبت إطلاق الرصاص من قبل الجيش المصري على صياد فلسطيني في بحر قطاع غزة المحاصر، فيما طالبت نقابة الصياديين الفلسطينيين بفتح تحقیق في الحادثة.بحر غزة

وكانت البحرية المصرية أطلقت النار علي الصياد الفلسطيني عبد الله رمضان زيدان -22 عاما- ليلة أمس الجمعة، وتوفي لاحقًا متأثرا بجراحه.

وقالت حركة حماس أن زيدان “قضى نحبه أثناء بحثه عن لقمة عيشه في عرض بحر غزة على الحدود المصرية الفلسطينية” بعد استهدافه من قبل الجيش المصري.

واستهجنت الحركة في بيان “إطلاق الرصاص من الجيش المصري مباشرة على الصيادين رغم أنه لا يوجد أي مبرر لذلك في التعامل مع سكان القطاع المحاصرين والذين من حقهم العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم”.

ونعي بيان حماس “عائلة شهيد لقمة العيش شهيد الحصار” الصياد الفلسطيني عبد الله رمضان زيدان.

تعلیق عمل الصیادين الفلسطینیین
من جانبها أعلنت اليوم نقابة الصیادين الفلسطینیین عن تعلیق عمل الصیادين الفلسطینیین في بحر قطاع غزة احتجاجا على مقتل الصیاد الفلسطیني بنیران مصرية.

وقال نقیب الصیادين نزار عیاش في تصريح صحفي أنه سیتم تعلیق عمل الصیادين في بحر قطاع غزة بدءً من مساء الیوم السبت الى صباح يوم غد الأحد احتجاجا على مقتل الصیاد عبد الله زيدان اثناء ممارسة الصید مقابل سواحل مدينة
(رفح) جنوب القطاع.

وطالب عیاش الجھات الفلسطینیة الرسمیة بفتح تحقیق في الحادثة.

وتمنع البحرية الاسرائیلیة الصیادين الفلسطینیین من الابحار سوى لمسافة ستة امیال فیما يقوم بعض الصیادين في المناطقالجنوبیة قرب سواحل مدينة (رفح) بالدخول في المناطق المصرية لممارسة مھنة الصید.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى