الأخبارسلايدرسياسة

مقتل شاب أحوازي خلال احتجاجات منددة بقطع المياه جنوب إيران

لقي شاب من المتظاهرين العرب في مدينة ”الفلاحية“ العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران مصرعه خلال مسيرات احتجاجية شهدتها المدينة، الليلة الماضية، بسبب انقطاع المياه الصالحة للشرب.
وقال نائب حاكم مدينة الفلاحية ”أميد صابري بور“، لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، اليوم السبت، إن“شابًا من متظاهري أهالي المدينة لقي مصرعه، الليلة الماضية، خلال مسيرة احتجاجية لبعض المواطنين بسبب أزمة المياه في المدينة.
وأفاد ناشطون محليون أنه، مساء الجمعة، وخلال الليلة الثانية من احتجاجات خوزستان ضد انعدام المياه الصالحة للشرب، قتل متظاهر من عرب الأهواز يدعى ”مصطفى النعيماوي“ خلال مظاهرة لسكان مدينة (الفلاحية) بعد أن فتحت قوات الأمن النار على المتظاهرين عند تقاطع لاله.
وفي أعقاب هذه الاحتجاجات على بناء السدود، وتجفيف الأنهار والأراضي الرطبة في خوزستان، وفقدان الثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية، وندرة المياه، شهدت مدن مختلفة في المحافظة، منها: الأهواز، وشوش، والحويزة، والخفاجية، ومعشور، والفلاحية، ومناطق أخرى مسيرات حاشدة استمرت حتى منتصف الليل.
وندد عرب الأهواز في احتجاجاتهم بالسياسات التمييزية الممنهجة للحكومة الإيرانية، التي تهدف إلى تدمير اقتصاد المنطقة وبيئتها، وتغيير سكان المحافظة.
كما يحتج المتظاهرون على تجفيف الأراضي الزراعية، وتدمير الأراضي الرطبة في المنطقة.
ويقول نشطاء الأهواز إنه رغم الطابع السلمي للاحتجاجات، إلا أن وحدات الأمن والشرطة، ومكافحة التمرد، فتحت النار على المتظاهرين، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى