الأخبارسلايدرسياسة

مقتل خبير إيراني و٩ من معاونيه في غارات للتحالف شرقي صنعاء

أفاد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بمقتل خبير عسكري إيراني و9 من معاونيه في غارة للتحالف العربي على مواقع لميليشيات الحوثي بمحافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.
وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع ”تويتر“، إن المدعو حيدر سيرجان، أحد الخبراء الإيرانيين قتل ومعه تسعة آخرون ومنهم موسى القحازي وأحمد السحاري“ أمس الجمعة؛ إثر ”غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب“.
وأضاف الوزير اليمني، أن الخبير الإيراني حيدر سيرجان كان يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية“، مبينا أنه ”خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيرا في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021، وتم إرساله في 7 يونيو الماضي، إلى جبهات مأرب للعمل بدلا عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي“.
وشدد وزير الإعلام اليمني على أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة، باعتبارها امتدادا للمشروع التوسعي الإيراني في المنطقة، وترسيخ نفوذها“.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى