أمة واحدةالأخبار

مفتي مصر يدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي علي قبور الصحابة والشهداء بالقدس

 

مفتي مصر يدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي علي قبور الصحابة والشهداء بالقدس

أدان  مفتي مصر “شوقي علام”، للاعتداءات القوات الإسرائيلية على قبور الصحابة والشهداء العرب والمسلمين بمدينة القدس المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية

ودعا مفتي مصر في بيان، الجمعة، المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية كافة لتحمل مسؤولياتها كاملة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأراضي والمقدسات الفلسطينية، والانتصار لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها ومبادئ حقوق الإنسان .

وحذر من “استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة، وتغيير معالمها وطمس هويتها الحقيقية، مشددًا على أن هذه الاعتداءات السافرة، تعد انتهاكًا صارخًا لحرمة الموتى، واستمرارًا للإجراءات القمعية الغاشمة بحق القدس وأهلها ومقدساتها؛ مما يستفز مشاعر المسلمين حول العالم”.

ودعا المفتي إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس ومقدساتها.

 

كما دعا العالم الإسلامي والعربي بكل منظماته وهيئاته ومنظمات الأمم المتحدة المختصة، وفي مقدمتها (يونسكو)؛ لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تمثل تهديدًا خطيرًا على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

 

وأكد أن أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه وفي البلدة القديمة بالقدس المحتلة، التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة ما تسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية، تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتهويد القدس

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى