الأخبارسلايدر

مفتي عُمان: خروج الأمريكان من أفغانستان نصر اللّٰه الذي أنجزه لعباده المجاهدين

علّق مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان، واصفاً ما جرى بأنه نصر من الله لعباده المجاهدين.

وكتب الخليلي على تويتر، الأربعاء: “نصر اللّٰه العزيز الذي أنجزه لعباده المجاهدين في أفغانستان على أعظم قوة استكبارية في الأرض -فانجلى منها آخر جندي من الغزاة- تلامس بُشراهُ قلوب المستضعفين الذين رزئوا في أوطانهم وتسلط عليهم المستكبرون، فتطوي من جنباتها ظلمات اليأس وتشع فيها إشراقة الرجاء بأنه سيأتيهم نصر الله”.

ومنتصف أغسطس الماضي، هنأ الخليلي الشعب الأفغاني على “الفتح المبين والنصر العزيز على الغزاة المعتدين”، في إشارة إلى سيطرة حركة “طالبان” على أفغانستان وعاصمتها كابل.

وأعلنت الولايات المتحدة، مساء الاثنين الماضي، خروج آخر جنودها من كابل بعد انتهاء عملية الإجلاء التي استمرت أسبوعين عقب سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وبين الحين والآخر يخرج مفتي سلطنة عمان بتصريحات على صفحته في “تويتر”، كان أبرزها اعتباره التطبيع “خيانة لله تعالى ولرسوله ولكتابه وللأمة العربية والمقدسات”.

كما هاجم المسيئين للنبي ﷺ، معتبراً أنهم “ذوو نفوس مضطربة وعقول مختلة”، إضافة إلى إشادته بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتضحياتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى