تقاريرسلايدر

النظام يُكثف هجماته بمحيط مطار دير الزور العسكري خشية فقدان تقدمه الإستراتيجي

مطار دير الزور العسكريقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام مستمرة في شن هجمات عسكرية في محيط الممر الذي فتحته وتمكنت خلاله من فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.

وكانت قوات النظام قد نجحت أمس الجمعة في إحداث أول ثغرة في تحصينات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وتحقيق تقدم إستراتيجي والدخول الي المطار العسكري عبر منطقة المقابر من محور اللواء 137 بغطاء من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي.

وتشارك مليشيات مسلحة موالية لقوات النظام  من جنسيات سورية واجنبية مع القوات الروسية، في توسيع الثغرة.

وتكثف تلك القوات من عملياتها العسكرية في محيط مطار دير الزور العسكري منعاً لتكرار ما جرى في محيط اللواء 137 غرب دير الزور قبل أيام، حيث نفيذ تنظيم “داعش” هجمات معاكسة تمكن خلالها من السيطرة نارياً على الممر الواصل إلى اللواء 137.

ونقل المرصد السوري عن “مصادر موثقة” إستمرار قوات النظام تواصل بتفكيك الألغام في المنطقة، مع إستمرار الاشتباكات مع عناصر التنظيم بشكل عنيف، في محيط “منطقة المقابر” وعلى سفوح جبل الثردة المطل على مطار دير الزور العسكري.مطار دير الزور العسكريوتسعي قوات النظام من خلال الإشتباكات الدائرة الآن علي محاور في غرب مدينة دير الزور، لفرض السيطرة على مئات الأمتار المتبقية من الطريق، والتي ستسمح لها بالوصول إلى مدينة دير الزور، وإدخال المساعدات ودخول وخروج المدنيين من وإلى مدينة دير الزور.

وقال المرصد أن هذه الاشتباكات يرافقها قصف عنيف ومكثف وغارات متواصلة من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية، وسط ورود معلومات مؤكدة عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الطرفين.

وفي تصريحات مثيرة كشف النائب الأول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيش، عن إخلاء مروحيات تابعة للتحالف الدولي بين 26 و28 أغسطس/آب، أكثر من 20 قيادياً من تنظيم داعش من دير الزور، وقال :”إن الولايات المتحدة لا تزال ترى معنى وجودها في المواجهة مع روسيا”.

وتمكنت قوات النظام من فرض سيطرتها على المنطقة الفاصلة بين الكتلة الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمتصلة بمطار دير الزور العسكري، في عملية إستغرقت نحو 24 ساعة، إثر اشتباكات طاحنة بدأتها قوات النظام بعد ظهر أمس الجمعة.

• طالع أيضا: 14 إعتداء علي مراكز الدفاع المدني والخدمات الطبية بسوريا خلال أغسطس

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى