الأخبارسلايدرسياسة

مصر.. رفض إخلاء سبيل رجل الأعمال حسن راتب في قضية “التنقيب عن الآثار”

رفض قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الإثنين، استئناف رجل الأعمال حسن راتب، وقرر استمرار حبسه على ذمة تحقيقات قضية التنقيب عن الآثار والمتاجرة بها، بحسب تقارير محلية مصرية.
ويواجه رجل الأعمال الموقوف على ذمة تحقيقات القضية المعروفة إعلاميا بـ“عصابة التنقيب عن الآثار“، اتهامات بتمويل النائب المصري السابق علاء حسانين، الشهير بـ“نائب الجن والعفاريت“.
وأمرت محكمة الاستئناف في مصر بالتحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب، ومنعه مؤقتًا من التصرف بأمواله الشخصية، سواء كانت نقدية أو سائلة، أو منقولة أو أسهما أو سندات أو صكوكا أو خزائن أو ودائع مملوكة له في البنوك.
وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس 19 متهمًا احتياطيًّا، بعد اتهامهم بالتنقيب عن الآثار والاتجار بها وتهريبها خارج البلاد، ومن بينهم حسن راتب وعلاء حسانين.
وجاء قرار المحكمة بمنع حسن راتب من التصرف في ممتلكاته العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن، أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها في جميع البنوك العاملة داخل مصر.
وقررت المحكمة ذاتها التحفظ على أموال علاء حسانين وزوجته وابنه، ومنعهم مؤقتًا من التصرف في أموالهم الشخصية، سواء كانت أموالًا نقدية أو سائلة أو منقولة أو أسهما أو سندات أو صكوكا، أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم في البنوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى