الأخبارسلايدر

مصر..رسالة تحذير من وزارة الصحة للمواطنين

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، فى رسالة مهمة للمواطنين تزامنا مع الانتهاء من إجازة عيد الأضحى وانتشار جائحة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن “عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة، قد ينقل عدوى فيروس كورونا لمن حولك”، وطالبت الوزارة بضرورة ارتداء الكمامات لحماية الشخص ومن حوله، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والحفاظ على الصحة العامة وكذلك استقرار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا والخاص بأعداد مصابي فيروس كورونا والوفيات.

وأكدت الوزارة على أهمية الابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، وحذرت البالغين من العمر 60 عاما أو أكثر، ومن يعانى من حالات مرضية مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والقلب وأمراض الرئة والكلي المزمنة والسرطان، من حضور التجمعات.

 وأضافت الوزارة أنها تسعى للتوسع فى مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى مصر لتطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا بنهاية العام الجاري تحسبا لأى موجة مرتقبة للفيروس، مشيرة إلى أنَّه كلما زاد عدد المواطنين من لقاح كورونا كلما قل عدد الوفيات وحدّة أعراض الفيروس، حيث إن اللقاح يخفف من حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلًا من الخطيرة أو شديدة الخطورة.

وطالبت وزارة الصحة، من المواطنين ضرورة الإسراع فى التسجيل على موقع لقاح كورونا، لحجز اللقاح والمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، موضحة أنَّها خصصت 179 مركزًا لتلقي لقاح كورونا للمسافرين لأخذ التطعيم في هذه المراكز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى