الأخبارسلايدرسياسة

مصر تناشد مواطنيها في الخارج بالدفاع عن قضية المياه

بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي..

الأمة| ناشدت مصر، مواطنيها في الخارج بنشر فيديوهات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تدافع عن حق بلادهم في مياه النيل.

ودعت وزارة الهجرة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، المصريين بالخارج لنشر فيديوهات تدعم حق مصر في مياه النيل.

وطالبت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، كافة المصريين المقيمين خارج البلاد، نشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعما لقضية مصر أمام العالم، واستكمالًا لدعم المصريين بالخارج لبلدهم في هذا الشأن، اعتمادا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها، بحسب البيان.

وقالت مكرم: إننا نؤمن بشدة بقوة الجاليات المصرية بالخارج وما قد يصنعوه من فارق لصالح مصر بالتأثير في مجتمعاتهم للتعريف والتأكيد على حقوق وظروف مصر المائية، مضيفة أن هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل، وقد استشعر المصريين في هذه المرحلة الهامة من المفاوضات ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعا عن حق مصر والمصريين في مياه النيل.

كما أعربت عن شكرها للجاليات المصرية بالخارج على كل ما يبذلونه من جهد في سبيل الدفاع عن حقوق مصر في مياه النيل، فقد سبق وأن أطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة الكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيا لـ68.416 توقيعا إلكترونيا وذلك منذ انطلاق الحملة في أقل من أسبوع.

وأشار البيان إلى احتشاد عدد من المصريين أمام البيت الأبيض مارس العام الماضي؛ لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

ونشرت الرابط الخاص بعدد من الفيديوهات مترجمة لتسع لغات من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى