الأخبارسياسة

مصر تعلن اكتشاف متحور دلتا وتغلق الجامعات والمدارس في وجه غير الملقحين

كشفت وزيرة الصحة المصرية “هالة زايد”، الإثنين، عن تسجيل حالات للإصابة بمتحور دلتا، سريع الانتشار، من فيروس “كوفيد-19” في البلاد، مشيرة إلى أنه لن يسمح بدخول الجامعات أو المدارس بدون تلقي لقاح كورونا.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي، أن أول حالة سجلت للإصابة بالمتحور كانت في يوليو/تموز الماضي، لسيدة في الخامس والثلاثين من عمرها لم تستدع حالتها دخول المستشفى”، على حد قولها.

وقالت الوزيرة إن “القيادة السياسية” وجهت بأنه “لن يسمح بدخول الجامعات أو المدارس بدون التطعيم وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح؛ حفاظًا على انتظام العملية التعليمية”، معلنة خفض رسوم منح “شهادة التطعيم” لطلبة الجامعات إلى 25 جنيها مقابل “250 جنيها لأغراض السفر، و100 جنيه لأغراض الداخل”

وأكدت الوزيرة التوجه لتطعيم العاملين بالتربية والتعليم العالي والبالغ عددهم حوالي 5,5 ملايين شخص، وذلك استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت، الأحد، إنها ستصدر قرارا تنظيميا يلزم بعض الفئات في الدولة بالحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد، وأنه ستكون هناك عقوبات للرافضين.

وبحسب تصريحات حكومية، فقد بلغ عدد الذين حصلوا على التطعيم في مصر حتى الآن حوالي ستة ملايين، وترجح تقديرات الحكومة أن يصل عدد الحاصلين على اللقاح في مصر بنهاية العام الجاري إلى 40 مليون شخص “بفضل عمليات التطعيم الجماعية التي ستبدأ قريبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى