الأخبارسلايدرسياسة

مصر تضغط علي عباس للعودة لطاولة المفاوضات مع إسرائيل

 

عباس ونتنياهو

أكدت  مصادر متطابقة  ممارسة  مصر ودولً عربية أخرى تمارس ضغوطًا على رئيس السلطة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وأشارت لمصادر  إلى أن مصر ودولًا عربية سمتها “معتدلة” في المنطقة، تضغط على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وقالت إن مصدرًا مصريًا مسئولًا أكد ممارسة هذه الضغوط من جانب مصر ودول عربية أخرى، وهدفها إنشاء جبهة لمواجهة التهديدات الإرهابية المشتركة في المنطقة.

وتأتي علي  رأس هذه التهديدات الوجود الإيراني في سوريا، والإرهاب الذي تنشره منظمات إسلامية متطرفة تتعاون مع إيران وحزب الله، ومنظمات الإرهاب في شبه جزيرة سيناء.

ولفتت المصادر الي ان  إن مسئولًابارزا  في السلطة أكد هذه المعلومات وأوضح أن السلطة تتعرض لضغوط مكثفة  من جانب دول في المنطقة لإحياء المفاوضات مع إسرائيل، وإعادة التنسيق الأمني الكامل مع الجانب الإسرائيلي، بهدف إنشاء جبهة إقليمية لصد النفوذ الإيراني في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وأضاف المسئول الفلسطيني أن الضغوط من الجانب المصري ازدادت في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، موضحًا أن السلطات المصرية تشتبه بأن جزءا من منفذي العملية الدموية استطاعوا الهروب من سيناء إلى غزة عبر الأنفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى