الأخبارسلايدرسياسة

مصر تسلم إيطاليا تسجيلات «ريجيني» بالمترو قبل إختفائه

 

ربجيني

 

سلمت النيابة المصرية، نظيرتها الإيطالية، نسخة عن تسجيلات كاميرات مترو الأنفاق المتعلقة بالتحقيقات في قضية خطف وقتل الباحث الإيطالي «جوليو ريجيني»، بالإضافة لمستندات آخر عمليات التحقيق التي أجرتها السلطات المصرية.

 

كشف ذلك، بيانا للنائب العام المصري، الثلاثاء، قال فيه: «عُقدت على مدار الأيام الماضية اجتماعات بين فريقي التحقيق المصري والإيطالي بالقاهرة، تمت خلالها إجراءات استرجاع التسجيلات سالفة البيان وفقًا لأحدث الأساليب العلمية».

 

وأضاف: «منح النائب العام المستشار نبيل صادق الفريق الإيطالي نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة، بالإضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي حررت في الأسابيع الماضية في إطار أنشطة التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية مؤخرًا»، حسب صحيفة «المصري اليوم».

 

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية كشفت منتصف الشهر الحالي أن فريقًا تقنيًا روسيًا بدأ عمليات استعادة التسجيلات من كاميرات فيديو مترو الأنفاق، التي تعود ليوم اختفاء «ريجيني» في 25 يناير/كانون الثاني 2016.

 

وعُثر على جثمان «ريجيني» أوائل فبراير/شباط 2016، بعد أيام من اختفائه، على طريق اﻹسكندرية الصحراوي.

 

وحمل الجثمان آثار تعذيب شديد استمر ﻷيام، ما أسفر عن مقتله.

 

وظلت السلطات الإيطالية تطالب مصر بالإسراع بالتحقيق بشأن غموض مقتل مواطنها، في ظل اتهامات متكررة من جانب هيئات ومؤسسات إيطالية للشرطة المصرية بالضلوع في الجريمة.

 

وتوجه تقارير إعلامية إيطالية اتهامات للسلطات المصرية تتراوح بين عدم الجدية في البحث عن الجناة ومسؤولية أجهزة أمنية عن مقتل «ريجيني»، وهو ما تنفيه القاهرة، وتشدد على أنها تبذل كل جهد ممكن في القضية.

 

د.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى