الأخبارسلايدر

مصر تدرس حرمان كل من يزوج ابنته دون سن الـ 18 من المعاش

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن الوزارة تدرس حالياً إجراء بعض التعديلات على شروط الحصول على الدعم النقدي “تكافل”.

وأشارت الوزيرة إلى أنه من بين هذه الشروط عدم تزويج فتياتهن القاصرات دون السن القانونية للزواج وهي سن 18 سنة، حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر على الأم الصغيرة وعلى أطفالها، ما يهدد صحتهم وسلامتهم واستقرار الأسرة بشكل عام، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت القباج في تصريحات صحفية، اليوم، أن اهتمام القيادة السياسية يتجه بشدة نحو الاستثمار في البشر بدءاً من الألف يوم الأولى في حياة الطفل ومرحلة الطفولة المبكرة، ومروراً بالرعاية الصحية والالتحاق بالتعليم والأطفال في سن المدرسة، وأيضاً تحسين خصائص المنزل من خلال برنامج سكن كريم، وتأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة، وانتهاءً بتعزيز الوعي الأسري والمجتمعي، وأن تلك الخصائص التنموية تمثل أولوية مهمة جداً للأسرة المصرية بل لبناء المواطن والوطن في آن واحد.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى