الأمة الثقافية

مصر: السفارة الموريتانية ترفض منح مقاعد التبادل الثقافي لطلابها

 

قال اتحاد الطلاب الموريتانيين في مصر إن السفارة الموريتانية رفضت منحهم مقاعد التبادل الثقافي التي ظلت توزع عليهم خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف الاتحاد في بيان وزعه على الصحافة، إن الطلاب المسجلين في مصر هذا العام يواجهون مصيرا مجهولا بفعل رفض السفارة منح هذه المقاعد، مضيفا “هؤلاء الطلاب قد تحملوا عناء السفر وتكلفوا مبالغ مالية ضخمة من أجل الحصول على التسجيل في الجامعات المصرية التي بدأت الدراسة فيها يوم السبت 16-9-2017، ويواجهون واقعا نفسيا صعبا.

 

وطالب في بيانه الجهات العليا في الدولة وخاصة رئاسة الجمهورية ووزارة التعليم العالي بالتدخل الفوري لمنع ضياع مستقبل هؤلاء الطلاب.

 

كما دان الاتحاد تهديدات السفير الموريتاني في مصر التي لا ترقى حسب البيان لمستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه كسفير يمثل رئيس الجمهورية، حيث دعا الشرطة المصرية فجر الأربعاء 20-9-2017، لاقتحام السفارة وإخراج الطلاب بالقوة، متخليا عن سيادة أرض موريتانية، فضلا عن سلامة أبناء بلده

 

وأثنى الاتحاد على جهود الملحق العسكري في السفارة العقيد إسماعيل ولد الشيخ سيديا، الذي نجح في منع حدوث كارثة اقتحام السفارة فجر الأربعاء الماضي، مؤكدين أن حديث السفارة عن الموضوع لم يكن دقيقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى