الأخبارسلايدر

مصر.. ضبط 15 طالبا تجمهروا أمام محافظة الإسماعيلية بعد إلغاء الامتحان

ألقت قوات الأمن منذ قليل، القبض على 15 طالبًا من طلاب الشهادة الإعدادية، عقب احتجاجهم أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية تنديدا بإلغاء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية وإعادته غدا بسبب تسريبه.

وخلال الاحتجاجات، هتف الطلاب ضد الأمن، كما رفضوا فض التجمهر، وصعد بعضهم للاستيلاء على واجهة الديوان في تصعيد باعتراضهم على قرار المحافظ بإلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية وإعادته غدًا الثلاثاء، بسبب تسريبه.

من جهتها، أصدرت محافظة الإسماعيلية، بيانًا توضيحيًا بشأن إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، واكتشاف تسريبه.

وقالت إدارة الاعلام بالديوان العام لمحافظة الإسماعيلية، خلال البيان، إن طه عجلان، وكيل أول وزارة التربية التعليم بالإسماعيلية، اكتشف عن طريق إدارة أمن المديرية لديه، تسريبًا لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عن طريق تطبيق واتس آب، مما أدى على الفَور للعرض على اللواء شريف بشارة المحاف، والذي قرر بدوره تأجيل الميعاد لباكر غدًا الثلاثاء، في التاسعة صباحًا.

وحسب البيان، تم التأكد من تسريب الامتحان بعد بدء الامتحان على أجهزة موبايل الطلبة وأولياء الأمور، حيث تم التسريب أثناء نقله إلى المدارس، كما تم إبلاغ مكتب وزير التربية والتعليم وغرفة عمليات الوزارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى