الأخبارسلايدر

مصرع سائح أمريكي وإصابة 12 آخرين إثر هبوط خاطئ لمنطاد جنوبي مصر

لقي سائح أمريكي مصرعه، فيما أصيب 12 آخرين من جنسيات مختلفة، إثر هبوط خاطئ لمنطاد هوائي في مدينة الأقصر جنوبي مصر، بسبب سوء الحالة الجوية

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في مديرية أمن الأقصر، في تصريحات صحفية إن المنطاد سقط، بعدما جرفته الرياح الشديدة في سماء المدينة، بعيدا عن المهبط المقرر هبوطه فيه، ما أسفر عن وفاة سائح وإصابة 12 آخرين تم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم.

وأكد المصدر، أن السلطات الأمنية ستبدأ التحقيق على الفور في حادث خروج المنطاد، خاصة وأن الشركة التي تملكه تعرف بوجود تحذير شديد اللهجة من هيئة الأرصاد الجوية، بعدم ملائمة الطقس للطيران.

وأضاف المصدر أن المعلومات المتوفرة هي أن سرعة الرياح الشديدة تسببت في عدم تحكم سائق المنطاد في الحركة، ما تسبب في سقوط المنطاد في المنطقة الجبلية بالبر الغربي.

في سياق متصل قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، إنه تم نقل حالة الوفاة وجميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولى إحدى مستشفيات الإحالة، لافتا إلى أن المصابين من جنسيات مختلفة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، نشرت تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين، طالبت فيه سكان السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد بالبقاء في المنازل، وعدم الخروج خلال الساعات القادمة.

وأضافت الهيئة، في بيان نشرته على صحفتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، اليوم الجمعة، أن “الساعات القادمة هي الأخطر والأشد من حيث الرياح النشطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى