الأخبارسياسة

مستشار ترامب يبدي إعجابا مفاجئا بعباس ويريد إشراكه في عملية السلام

 

 

فاجأ جاريد كوشنرصهرالرئيس الأمريكي  دونالد ترامب ، وكبير مستشاريه العالم بإبداء إعجابه  بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس،  بل وأعلن عن رغبته في  إشراكه في “صفقة القرن”.

 

وقال كوشنر، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو، إن ترامب “معجب جدا” بعباس، ويسعى إلى إشراكه في خطة السلام الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الوقت المناسب، مضيفا: “أبوابنا مفتوحة دائما أمام القيادة الفلسطينية”.

 

وأشار كوشنر، متطرقا إلى نتائج مؤتمر البحرين، الذي عرضت فيه إدارة ترامب البعد الاقتصادي من “صفقة القرن”، إلى أنها “خطة جدية”، لافتا إلى أن “الفلسطينيين بحاجة إلى التقدم”، لكنه أردف أن الولايات المتحدة لا تستطيع إطلاق العمل بها “حتى يتم التوصل إلى تفاهمات بخصوص السلام”.

 

ولمح المسئول كذلك إلى أن الخطة الأمريكية قد تشمل دعوة اللاجئين الفلسطينيين إلى البقاء دائما في الأراضي التي يقيمون فيها حاليا، بدل العودة إلى المناطق التي ضمتها إسرائيل.

 

لكنه اعتبر مع ذلك أن “اللاجئين اليهود تمكنوا من الاندماج في المجتمعات الأخرى في مختلف أنحاء العالم، لكن ذلك لم يحدث للفلسطينيين”، مضيفا في هذا السياق أن “شعب لبنان يود أن يرى حلا” لهذه القضية.

 

وتابع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره: “إننا بحاجة إلى دعم الدول الأخرى، التي تريد تنفيذ ذلك”.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى