أمة واحدةالأخبارسلايدر

العراق.. قرار بتعليق الصلاة بمساجد السُنة في نينوى

الأمة| قررت السلطات المحلية في محافظة نينوى شمال العراق اليوم السبت، تعليق الصلاة في المساجد، لمنع انتشار فيروس كورونا.

ديوان الوقف السني في نينوى، قال إن شعائر الصلاة ستقتصر على رفع الأذان في المساجد فقط.

مسؤول اعلام الوقف السني في نينوى عمار العلي قال في تصريحات إنه بدء من اليوم “تقرر إغلاق المساجد في المحافظة استجابة لنداء خلية الأزمة بإيقاف التجمعات ومنها الشعائر الدينية وصلاة الجماعة كاجراءات احترازية لمنع انتشار فايروس كورونا” مع الاقتصار على الأذان.

وفي سياق متصل، علق الوقف السني في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب البلاد، الصلاة في سبعة مساجد في المدينة.

يأتي ذلك بعد قرار سابق بتعليق صلاة الجمعة في مساجد الشيعة والسنة في العراق، حيث لم تؤدى أمس صلاة الجمعة في بأغلب المساجد في عموم العراق.

وأصدر مجلس الإفتاء الأعلى في ديوان الوقف السُني في العراق، الخميس، فتوى بتعليق صلاة الجمعة في المساجد، خوفا من تفشي فيروس “كورونا”، كما قررت العتبة الحسينية في العراق، أيضا، عدم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في مدينة كربلاء  بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا. 

وسجل العراق اليوم السبت، حالة وفاة جديدة ما رفع الحصيلة إلى 10 من أصل 102 إصابة، تماثل 24 منها للشفاء حتى الآن، وفق إحصائية السلطات الصحية.

وأعلنت ثلاث محافظات محافظات هي: النجف، البصرة، نينوى، واسط، كربلاء، غلق حدودها ومنافذها وقيدت حركة المدنيين فيها، منعا لانتشار فيروس “كورونا”، حسب بيانات رسمية.

كما قرر إقليم كردستان العراق، فرض حظر للتجوال في محافظتي أربيل والسليمانية ليومي السبت والأحد، لمنع انتشار الفيروس.

واتخذت السلطات إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس/ آذار الجاري، فضلا عن حظر التنقل بين المحافظات وإغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد.

كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 13 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها.

[ad id=’435038′]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى