الأخبارسياسة

مسؤول يمني: “الحوثي” قادر على وقف الملاحة في البحر الأحمر

قال السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم، إن تهديدات جماعة “أنصار الله” (الحوثي) لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر “قد تدخل حيز التنفيذ إذا توافرت له الإمكانيات”.

وأضاف مارم، في تصريحات صحفية نقلها الموقع الإلكتروني للسفارة اليمنية بالقاهرة، اليوم الإثنين، أن الحكومة اليمنية “نجحت إلى درجة كبيرة فى السيطرة على العديد من المداخل فى البحر الأحمر، لكن مازلنا بحاجة إلى إجراء عربي لرصد التجار الذين تتعامل معهم الجماعة التي تستخدم طرقا ملتوية لتهريب الأسلحة إلى اليمن”.

وشدد على أنه “إذا توفرت للحوثيين الإمكانات المادية، ونجح فى الحصول على الصواريخ والأموال والإمدادات، فمن المؤكد أنه سينفذ تهديده”.

وتابع: “بالتأكيد الضرر الناتج من تهديد الحوثي بقطع الملاحة فى البحر الأحمر، ليس ضررا على اليمن فحسب، وإنما على العالم العربي والمجتمع الدولي كله، لذلك من الضروري دعم الشرعية اليمنية للسيطرة على هذه الأماكن، وعلى كل منافذ وأرجاء اليمن، مثلها مثل باقي الدول العربية”.

والأسبوع الماضي، هدد رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين (يوازي رئاسة البلاد لديهم) صالح الصماد، بقطع خطوط الملاحة في البحر الأحمر في حال استمر تصعيد التحالف العربي باتجاه مدينة “الحديدة” غربي اليمن.

وسبق للحوثيين استهداف عدد من البوارج والسفن التابعة للتحالف العربي في البحر الأحمر، غربي اليمن.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى