الأخبارسياسة

مروان الدرقاش : هذه أبرز مع أهدته ثورة السابع عشر من فبراير للليبيين

 

 

مروان الدرقاش : هذه أبرز مع أهدته ثورة السابع عشر من فبراير للليبيين

أكد المحلل السياسي الليبي مروان الدرقاش أن أهم ما أهدته ثورة السابع عشر من فبراير لليبيين هو مشهد تسليم وتسلم السلطة من حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج وحكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبدالحميد الدبيبة مشيرا إلي … مهما قيل عنه إلا أنه مظهر حضاري في حد ذاته (انتقال السلطة دون عنف وانقلابات ودماء ودمار).

وقال الدرقاش في سلسلة تدوينات له علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” بغض النظر عن إدارة السراج الفاشلة والسيئة والفاسدة إلا أن هذا المشهد له رمزية حضارية تعبر عن بارقة أمل في مستقبل واعد.

وفي المقابل أوضح الدرقاش سيبقى موقف السراج في مواجهة عدوان حفتر على طرابلس هو الموقف الوحيد الذي سيذكره له الليبيون بخيرعدا ذلك لا يوجد إلا الفشل والفساد والخيارات السيئة.

وتابع قائلا : استمرار جهود التوعية وممارسة حقنا في التعبير وانتقاد السلطة وإنكار المنكر هو أمر حتمي لنجاح مساعي تحسين الوضع القائم والالتحاق بالديمقراطيات السابقة والاستفادة من تجاربها.

 

وانتقد المحلل السياسي الليبي تناقضات المشهد السياسي في ليبيا بعد الثورة ففي الوقت الذي يتغير القادة السياسيون ويظل قادة المليشيات كما هم إذا لم يتغيروا هم أيضاً أو ينتهوا فلا أمل في دولةٍ مدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى