الأمة الثقافية

مركز الزيتونة يعيد نشر “السلطة الوطنية الفلسطينية.. دراسات في التجربة والأداء”

 

بمناسبة ذكرى مرور 24 عاماً على اتفاقية أوسلو، مركز الزيتونة يوفر مجلد ”السلطة الوطنية الفلسطينية دراسات في التجربة والأداء“ للتحميل المجاني. هذا المجلد هو من الكتب العلمية المميزة والأولى من نوعها، والتي تُقدِّم دراسة شاملة حول السلطة الفلسطينية، حيث يغطي نحو عشرين عاماً من تجربتها.

 

وهذا المجلَّد الذي قام بالإشراف على إعداده وبتحريره العلمي د. محسن محمد صالح، يدرس في 15 فصلاً جوانب تأسيس السلطة، كما يدرس مؤسساتها التشريعية والقضائية والرئاسية، ويتناول أداء حكومات السلطة المختلفة.

 

ويتناول المجلد الوضع الداخلي الفلسطيني، والأجهزة الأمنية، والموقف من قوى المقاومة، والأوضاع الاقتصادية والسكانية والتعليمية والصحية في السلطة؛ كما يتناول إشكالية الفساد في السلطة، وتعامل السلطة مع وسائل الإعلام، وعلاقاتها الخارجية.

وتتوزع هذه الدراسات العلمية على 757 صفحة.

للتحميل والقراءة: http://www.alzaytouna.net/wp-content/plugins/extrawatch-pro/components/com_extrawatch/extrawatch.php?origin=frontend&task=ajax&action=download&env=ExtraWatchWordpressEnv&file=arabic/data/attachments/BooksZ/Book_PA_Experience-Performance_1994-2013/PA_Experience-Performance_1994-2013_FullBook.pdf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى