الأخبارسلايدرسياسة

مداهمات واعتقالات لجيش الاحتلال في صفوف الفلسطينيين بـ بيت لحم

جيش الاحتلال يداهم قري فلسطينية
جيش الاحتلال يداهم قري فلسطينية

شهدت قري ومدن فلسطينية في بيت لحم اقتحامات وتفتيش خلال مداهمات لجيش الاحتلال ولليوم الثاني تواليًا، مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، ودهمت منازل المواطنين وعاثت فيها فسادًا.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمار رياض سلّام الطيراوي (19 عامًا)، عقب دهم منزل والده في المخيم، وهو شقيق الأسير عامر الطيراوي الذي اعتقله الاحتلال صباح أمس الجمعة، بعد ان اقتحمت منزلهم وعاثت فيه خرابًا كبيرًا.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال دهمت المخيم بوحدات مشاة كبيرة، واستهدفت منزل المواطن رياض سلّام الطيراوي لليوم الثاني على التوالي؛ قبل أن تعتدي على أفراد العائلة، حيث قامت بتفجير الأبواب وتحطيم محتويات المنزل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح أمس الجمعة؛ أول أيام عيد الأضحى المبارك، مخيم الجلزون، واعتقلت ثلاثة شبان، واندلعت مواجهات أصيب فيها عدد من الشبان.

وفي سياق متصل، اندلعت اليلة مواجهات بين شبان وقوة عسكرية إسرائيلية في بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، عقب اقتحام البلدة وإغلاق مدخلها الغربي أمام حركة المركبات والمواطنين، وفرض حصارٍ عليها.

وأوضحت المصادر المحلية أن المواجهات تركزت في محيط المدخل الغربي ومنطقة السهل بتقوع، تخللها رشق الشبان مركبات وآليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة، مبينة أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلًا كثيفًا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى