الأخبارسياسة

محلل سياسي ليبي يطالب “بركان الغضب” بالضغط علي الدبيبة لإقالة المنقوش

دعا محلل سياسي ليبي رئيس حكومة الوحدة الوطنيية عبدالحميد الدبيبة لإقالة وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش بعد تسببها في توتر العلاقات مع تركيا بعد إدلائها بتصريحات تدعو تركيا لسحب قواتها من تركيا متجاهلة الدور المهم الذي لعبه الدعم التركي في منع سيطرة مليشيات حفتر علي العاصمة

وطالب مروان الدرقاش في تدوينة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك ”  قادة عملية بركان الغضب ببمارسة أقصي الضغوط علي الحميد الدبيبة لكي يستبدل وزيرة الخارجية التي أساءت للعلاقات مع الحليف التركي.

ومضي الدرقاش للقول :الأمر ليس فيه خيار فقادة بركان الغضب خير من يعلم معنى أن تفقد حليفاً كتركيا.

وكانت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش قد دعت  تركيا للتعاون فيما يتعلق بتنفيذ كافة ما ورد باتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين.

المنقوش أوضحت خلال خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعها بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة طرابلس أن هذا التنفيذ يتضمن إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا.

بدوره رفض أوغلو مساواة تواجد قوات بلاده في ليبيا بما وصفها بمجموعات غير شرعية، مبينًا أن التعاون في إطار مذكرة التفاهم منع البلاد من الوقوع في حرب أهلية، فيما مهد الدعم التركي الطريق لمنح الفرصة لوقف إطلاق النار وتشكيل سلطة سياسية جديدة موحدة في البلاد تحظى بدعم بلاده.

واختتم أوغلو تصريحاته بالتأكيد على وقوف الأتراك مع الليبيين في الأوقات الصعبة؛ لأن ليبيا مقدسة بشرقها وجنوبها وغربها بالنسبة لتركيا.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى