الأخبارسلايدر

متحور دلتا يتفشي بين الإسرائيليين

أعلنت وزارة الصحة التابعة للكيان الإسرائيلي، اكتشاف 3 آلاف حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بوباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان الكتابي للوزارة اليوم الثلاثاء، أن عدد الحالات النشطة بين الإسرائيليين ارتفع إلى 24 ألفاً و 76 حالة منها 236 حالة خطيرة.

ومع اكتشاف 3 آلاف حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية،ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 884 ألفاً 933 وعدد من فقدوا أرواحهم إلى 6 آلاف 497.

90 في المائة إصابات بمتحور دلتا في إسرائيل

 

تشير تقارير وسائل الإعلام المحلية إلى أن 90 بالمائة من الحالات الجديدة في إسرائيل سببها متحور دلتا، الذي تم رصده لأول مرة في الهند.

ورغم السيطرة على الوباء بفضل التطعيم في الأشهر الماضية، عادت الزيادة السريعة في حالات كورونا في الأيام الأخيرة بسبب متحور دلتا.

يبلغ عدد الإسرائيليين أكثر من 9 ملايين نسمة، وهناك زيادة ملحوظة في عدد الإصابات منذ بداية الشهر، على الرغم من العدد الكبير من الذين تلقوا لقاحات مضادة لكورونا.

بسبب الزيادة في عدد الحالات، أعادت سلطات الاحتلال فرض شرط ارتداء الكمامة في الداخل، حتى في المناطق المغلقة، واعتبارًا من 1 أغسطس، تم تصنيف بعض الدول، بما في ذلك تركيا، على أنها “حمراء” ومنع الإسرائيليين من ارتداء الذهاب إلى هذه البلدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى