الأخبارسياسة

مباحثات بين باكستان والسعودية لعودة العلاقات الثنائية

استقبل ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، مساء الجمعة، رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان”، في قصر السلام بمدينة جدة.

وقعد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الباكستاني جلسة مباحثات، جرى خلالها “التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية توسيع وتكثيف آفاق التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات”.

وجرى أيضاً تبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

وناقش الجانبان سبل تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وستستمر الزيارة لمدة يومين، ستشهد مناقشة ملفات مهمة، إضافة لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وكذلك بحث عدد من المستجدات في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى ولي العهد السعودي، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا.

واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية، وبحثا فرص تطويرها، بالإضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وصل رئيس وزراء الباكستاني عمران خان إلى المدينة المنورة السبت، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما.

وكان في استقبال الأمير محمد بن عبدالعزيز و الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء الركن فهد بن سعود الجهني، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المشحن، ومدير مكتب المراسم الملكية بالمنطقة إبراهيم بن عبدالله بري، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

المصدر|| وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى