الأخبارالأمة الرياضي

مانشستر يونايتد يفوز على ليدز بخماسية في الدوري الإنجليزي

الأمة الرياضي | اكتسح مانسشتر يونايتد، نظيره ليدز يونايتد في ملعب استاد «أولد ترافورد»، وسط تألق كبير للفرنسي بول بوجبا، والبرتغالي برونو فيرنانديز.

وفاز مانشستر يونايتد 5-1 أمام ليدز يونايتد في مباراة الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصد يونايتد أول 3 نقاط له في بريميرليج هذا الموسم.

ويدين مانشستر يونايتد بفضل كبير في الفوز للاعبه برونو فيرنانديز،

الذي سجل ثلاثية (هاتريك) وكذلك النجم بول بوجبا الذي صنع أربعة من الأهداف الخمسة للفريق.

وبدأت المباراة باستحواذ من جانب مانشستر يونايتد وحذر دفاعي من ليدز يونايتد، وجاءت أول محاولة تهديفي في الدقيقة السابعة حيث سدد ماسون جرينوود مهاجم مانشستر كرة زاحفة من حدود منطقة الجزاء لكن حارس المرمى إيلان ميلييه تصدى لها.

وكاد جرينوود أن يهز الشباك إثر هفوة دفاعية في الدقيقة 11 لكن ميلييه خرج في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة.

وضاعت فرصة ثمينة على مانشستر يونايتد في الدقيقة 12، عندما تلقى بول بوجبا عرضية، وراوغ الحارس، ثم سدد الكرة ببراعة، ولكن بجوار القائم مباشرة.

وعلى الجانب الآخر، تصدى ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد لتسديدتين من جاك هاريسون و ماتيوز كليخ في الدقيقة 16 .

وكاد ليدز يونايتد أن يهز الشباك في الدقيقة 26، حيث أرسل رافينها كرة عالية من ضربة حرة قابلها المهاجم باتريك بامفورد برأسية خطيرة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 31، حيث تلقى برونو فيرنانديز طولية من بوجبا وسدد الكرة بقوة لترتطم بالحارس وتسكن الشباك معلنة تقدم مانشستر يونايتد 1 / صفر.

وكاد لوك شو أن يضيف الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 34 حيث تبادل الكرة ببراعة مع فيرنانديز ثم سدد بقوة، لكن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مارسيلو بييلسا، المدير الفني لليدز يونايتد باللاعب جونيور فيربو بدلا من رودريجو.

وفي الدقيقة 49، أدرك ليدز يونايتد التعادل، حيث تلقى لوك ايلنج عرضية وصوب الكرة ببراعة وقوة من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك معلنا تعادل ليدز يونايتد 1 / 1 .

وجاء رد مانشستر يونايتد سريعا، حيث تقدم مجددا في الدقيقة 52، عندما أرسل بوجبا طولية استلمها جرينوود ببراعة وانطلق ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم مانشستر 2 / 1 .

وبعد أقل من دقيقتين، مرر بوجبا الكرة إلى فيرنانديز الذي راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد الكرة بقوة، وتصدى المدافع ايلنج للكرة لكن بعد أن تجاوزت خط المرمى بالفعل، ليتقدم مانشستر يونايتد 3 / 1 .

وفي الدقيقة 60، أكمل فيرنانديز أول ثلاثية (هاتريك) في الموسم الجديد، حيث تلقى طولية من فيكتور لينديلوف وصوب الكرة ببراعة في الشباك، معلنا تقدم مانشستر يونايتد 4 / 1 .

وفي الدقيقة 68، أضاف فريد الهدف الخامس لمانشستر يونايتد حيث تلقى عرضية رائعة من بوجبا أمام المرمى ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم مانشستر 5 / 1 .

وبعدها بثوان أجرى أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أول تبديل في صفوف الفريق، حيث أشرك نيمانيا ماتيتش بدلا من سكوت مكتوميناي.

وفي الدقيقة 75، دفع مدرب مانشستر باللاعبين أنتوني مارسيال وجادون سانشو بدلا من بول بوجبا ودانيل جيمس.

وكاد رافينيا أن يضيف الهدف الثاني لليدز يونايتد في الدقيقة 86، حيث تلقى عرضية وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز مانشستر يونايتد 5 / 1 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى