منوعات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعمية “الفلافل”؟؟؟

تحظى الطعمية أو “الفلافل” كما يسميها البعض بشعبية خاصة لدى الجميع، وهى مصنوعة من خليط من الحمص أو الفول والأعشاب والتوابل والبصل ،يمكن أن تكون الطعمية أيضًا طبقًا جانبيًا أو وجبة قائمة بذاتها ولكن يتم تقديمها عادةً كجزء من مجموعة متنوعة من المقبلات،على الرغم من أنها مليئة بالمكونات الصحية منها:

*تعتبر الطعمية مصدرًا جيدًا وغنيًا بالألياف والبروتين النباتي وهما عنصران مغذيان يعملان بقوة لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول طوال اليوم.

*كما ثبت أن كل من الألياف والبروتين يقللان من إنتاج هرمونات الجوع ماذا يحدث لجسمك،كما أنه يزيد من إنتاج الشبع والهرمونات مثل كوليسيستوكينين والببتيد الشبيه بالجلوكاجون.

*كما أظهرت العديد من الدراسات أن أليافها تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات وهذا يعزز الارتفاع الطبيعي في نسبة السكر في الدم بدلاً من الارتفاع المفاجئ .

*تحسين صحة الأمعاء وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون.

*اعتمادًا على المكونات الأخرى المضافة إلى طعمية ، يمكن أن تكون خالية من الغلوتين بشكل طبيعي وخالية من منتجات الألبان ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمعظم الأنظمة الغذائية.

*تحتوى الطعمية على نسبة عالية من البروتين. بالإضافة إلى الأحماض الأمينية،مما يعني أن الطعمية هي الخيار الأمثل لأي شخص يبحث عن مصدر مناسب للبروتين قليل الدسم.

الطعمية تحتوي علي مجموعة كبيرة من المعادن الماغنسيوم والحديد والكاليسيوم والبوتاسيوم والمعادن التى تساعد علي بناء العظام وتقويتها .

تعمل علي حرق الدهون الدهون المتراكمة فى الجسم, كما يوجد في الطعمية مجموعة من الفيتامينات في مقدمتها فيتامين ب الذي يعمل علي العمليات الإستقبالية للطعام ويشعرك بالشبع لفترة طويلة ،لذا فهى خيار رائع لإضافتها إلى نظامك الغذائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى