أمة واحدةالأخبارسلايدر

مؤسسة دينية: مساعدة الأفغان واجب على جميع المسلمين

الأمة| حث رئيس الجمعية العالمية التركية لتضامن العلماء والأكاديميين المسلمين (UMAD) على مساعدة الأفغان، وقال: “مسؤوليتنا الأخوية هي دعم قراراتهم الجيدة والتحذير من قراراتهم الخاطئة”.

أكد عبد الوهاب أكينجي، رئيس الجمعية العالمية التركية، في بيان نيابة عن المجلس التنفيذي والاستشاري الأعلى، أنه يجب معرفة أن أراضي أفغانستان، بكل ما لديها من فرص وثروات، هي ملك لشعب أفغانستان.

وأوضح إكينجي أن أفغانستان يجب أن يحكمها أبناء الشعب الأفغاني الأقوياء وأن يجعلوها مزدهرة، مضيفًا أن أولئك الذين يطمحون إلى حكم البلاد يجب أن يشعروا بأنهم ملزمون بإقامة هيكل تعددي تكون فيه جميع الآراء التي لا تتعارض صراحة مع دينهم. ممثلة في التسامح الواسع للإسلام.

وأوضح إكينجي أنه وفقًا لقانون الأخوة، يجب عليهم أيضًا مراعاة النصائح والتذكيرات الودية للعلماء والإداريين في مختلف أنحاء العالم.

أضاف “من واجبنا كجميع المسلمين، وخاصة العلماء والإداريين المسلمين، أن نساعد إخواننا وأخواتنا الأفغان في إعادة الإعمار والحكم الرشيد لأفغانستان. ومن مسؤوليتنا الأخوية أن ندعم قراراتهم الصائبة، وأن نحذرهم من قراراتهم وسلوكياتهم الخاطئة، ويجب أن يعلم إخواننا وأخواتنا أن هناك فرحًا وقلقًا في نفوس كل المؤمنين ضدهم، ويسعدنا أن يصبحوا الحاكم الوحيد في بلادهم وأنهم يريدون إسلاما وسطيا… ستكون عيون العالم كلهل عليكم”. وفق وكالة الأناضول.

وقال “يجب أن يكون من الضروري عدم إغلاق قنوات الاتصال بناء على أحكام مسبقة، ولكن يجب فتحها وتطويرها”

تابع عبد الوهاب اكينجي على النحو التالي: “العفو العام الذي أعلنتم عنه في الأيام الأولى، وتسامحكم ورسائلكم التي تعانق كل من يعيش في أفغانستان أراحت قلوبنا. رغبتنا المشتركة أن تنعكس هذه الرسائل في البلد بأكمله. وينبغي أن تكون أفغانستان وطن هؤلاء. الذين يريدون العودة إلى وطنهم، وليس أولئك الذين يريدون الفرار من وطنهم. من أجل إدارة قوية وعادلة، فإن عدم فتح الباب أمام انقسامات جديدة سيكون أعظم انتصار لك، من المتوقع إبداء احتراما أكبر لحقوق الإنسان، وخاصة حقوق المرأة والطفل”.

وأشار إكينجي إلى أن مسؤولي الدول الإسلامية يتحملون أيضًا مسؤولية كبيرة في إعادة هيكلة أفغانستان، وقال: “يجب أن يكون من الضروري فتح قنوات الاتصال وتطويرها، وليس إغلاقها بسبب أحكام مسبقة”.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى