اقتصادالأخبار

ليبيا:نقابات المتقاعدين تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

 

 

 

الأمة/نظمت نقابات المتقاعدين في مدن مصراتة وبني وليد وزليتن والخمس وطرابلس وزوارة والزاوية وصبراتة وصرمان وغريان ومسلاتة صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم .

وطالبت هذه النقابات بتنفيذ قرار المجلس الرئاسي ( 377 ) لسنة 2019 بشأن تخصيص مبلغ (500 ) مليون دينار لتسوية جزء من مستحقات المتقاعدين من شهر 3 لسنة 2011 .

كما طالبت بضرورة إيجاد ألية تسرع في تنفيذ مستحقات التأمين الصحي وتنفيذ قرار 271 لسنة 2014 بشأن زيادة مرتبات المتقاعدين بالإضافة لصرف مستحقات منحة الزوجة وعلاوة الأبناء التي توقفت منذ سنوات.

وقال السيد ” خليل الشقماني ” النقيب العام للمتقاعدين ونائب الأمين العام لاتحاد المتقاعدين العرب ، بعد استنفاد جميع المذكرات المطالبة بحقوق المتقاعدين لجاءنا إلى هذه الوقفات للتعبير عن مطالبنا وحقوقنا .

وأضاف أن وزير المالية بعد الاجتماع معه سابقا شكل لجنة برئاسة مدير الموارد المالية بالوزارة لتسوية الموضوع لنتفاجأ بتلكك وتأخير صرف هذا المبلغ المخصص من خارج ميزانية الدولة .

وأوضح النقب العام ” أن النقابة قدمت 107 مذكرة لوزير الشؤون الاجتماعية لتسوية المستحقات والتي أحالت مذكرة بالخصوص إلى المجلس الرئاسي ولم نجد تجاوبا منه ولا من وزارة المالية .

 

الأمة/واقرا أيضا ليبيا..موظفو مصلحة الضرائب يطالبون وزارة المالية بزيادة مرتباتهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى