الأخبارسياسة

ليبيا .. محاولة  اغتيال تستهدف محمود الورفلي والدرقاش يتهم حفتر بقتله

قتل أربعة عناصر من أفراد الحرس الشخصي  لمحمود الورفلي آمر محاور القوات الخاصة التابعة لميشليات خليفة حفتر، في تفجير انتحاري اليوم الأحد في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

ونقل  عن الناطق باسم  ما يسمي القوات الخاصة التابعة لحفتر ميلود الزوي، أن التفجير الانتحاري استهدف رتلا للقوات الخاصة كان يتواجد فيه آمر القوات الخاصة النقيب محمود الورفلي في منطقة الهواري جنوب غرب بنغازي.

وأوضح الزوي أن الورفلي أصيب إصابة خفيفة ونقل إلى مستشفى بنغازي لتلقي العلاج لكن أربعة من حراسه قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بإصابات خطرة.

وتشهد مدينة  بنغازي شرق ليبيا  وقوع عدة هجمات بسيارات مفخخة كان آخرها استهداف مدير أمن مدينة بنغازي السابق في محاولة اغتيال بسيارة مفخخة، أثناء مروره في منطقة سيدي فرج جنوب بنغازي.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت منذ فترة أمر ضبط وإحضار الورفلي المقرب من حفتر بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في شرق ليبيا دون أن تنجح أي جهود في تتوقيفه بسبب الحماية التي توفره له مليشيات حفتر وقوي إقليمية داعمة له.

من جانبة اتهم المحلل السياسي الليبي مروان الدرقاش قائد ميليشيات ما يسمي بالكرامة خليفة حفتر بالوقوف وراء محاولة اغتيال الورفلي قائلا : المجرم قتل عبده بعد أن أصبح عبئاً ثقيلاًكل العبيد سيموتون بسكاكين أسيادهمتنتظرك دماء ضحاياك يا حودةفي إشارة لتورط الورفلي في جرائم ضد الإنسانية في شرق ليبيا من بينها مقابر جماعية في مدينة ترهونة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى