الأخبارسلايدرسياسة

لهذا السبب تراجعت واشنطن عن معاقبة بن سلمان

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

الأمة| كشفت المتحدثة الرسمية للبيت الأبيض، جين بساكي، أن واشنطن فضلت محاسبة السعودية على مقتل الصحافي جمال خاشقجي بطرق أكثر فاعلية بدلًا من فرض عقوبات على ولي العهد محمد بن سلمان.

وقالت «بساكي»، في لقاء لها على قناة «سي إن إن» الأمريكية، إن «واشنطن ستحاسب الرياض على الساحة العالمية بهدف التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى من ناحية، وللتمكن أيضًا من إفساح مجال للعمل المشترك مع السعوديين في المجالات ذات الاتفاق المتبادل، حيث توجد مصالح وطنية للولايات المتحدة».

وحول تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي حمل محمد بن سلمان شخصيًا مسؤولية مقتل خاشقجي، وعدم فرض عقوبات مباشرة عليه، أكدت أن بلادها فرضت عقوبات كثيرة على المتورطين في الحادث وأن هناك طرقًا أكثر فعالية لمحاسبة السعودية على جريمة القتل المروعة من محاسبة ولي العهد.

وأعلن الرئيس الأمريكي، أمس السبت، معاقبة السعودية بعد الكشف عن تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي أكد أن محمد بن سلمان أمر باعتقال أو قتل خاشقجي.

والجمعة الماضية، أسدل الستار عن تقرير الاستخبارات الأمريكية، الذي كشف عن موافقة ولي العهد السعودي على مقتل أو خطف الصحافي جمال خاشقجي، حيث كان يرى فيه تهديدا للمملكة، وأيد استخدام تدابير عنيفة إذا لزم الأمر لإسكاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى