الأخبارتقاريرسلايدرسياسة

الحريري في حديث تلفزيوني: سأعود إلى لبنان قريبا

الحريريأكد سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل، أنه عائد إلى بيروت قريبًا جدًا، مشددا على أنه من كتب استقالته بنفسه، وأن هناك أسرار دفعته إلى الإستقالة سيكشف عنها عند عودته إلى لبنان.

وقال الحريرى، اليوم الأحد فى أول حوار له مع الإعلام عقب استقالته من الرياض، أن “هناك فريق فى لبنان يحاول ضرب الأستقرار الخليجي” في إشارة إلى حزب الله.

وقال “الحريري” في حوار مع تليفزيون المستقبل أنه كان يجب أن يأخذ مجاله ليطمئن على نفسه فى لبنان التى سيعود لها خلال أيام.

وأوضح أن تدخلات إيران وحزب الله تثقل على اللبنانيين ما يتحملونه، وتابع: “أنا واجبى كرئيس وزراء أن أقول الحقيقة، وأريد التسوية من أجل لبنان ولن أتراجع عن ذلك، ولا مصلحة لنا كلبنانيين فى إضافة عقوبات عربية علينا”.

وأشار إلى أنه لن يسمح لأى أحد أن يقوم بحرب إقليمية في لبنان لمصالح دول أخرى لحسابات إقليمية، معتبرًا أن الحديث عن تحريض المملكة السعودية لإسرائيل بالقيام بحرب على لبنان، ليس من المنطق، وأن التاريخ يؤكد ذلك.

وفيما يخص ممارسة ضغوط عليه ضمن حملة مكافحة الفساد، قال “كل ما يقال عني هو أحلام ولم يطلبني أحد في السعوديّة لإرتباطي بالأمراء الموقوفين وموضوع الفساد”.

وقال الحريري أن هناك اسرار لم يكشف عنها ولن يكشف عنها حتي لقاء الرئيس اللبناني ميشال عون.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/1736408069746833/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى