الأخبارسلايدرسياسة

لبنان.. مسيرات غاضبة تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على القدس

مرددين هتاف «لن نترك القدس»..

الأمة| نظم مئات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مسيرات حاشدة عقب صلاة التراويح تضامنًا مع ما يتعرض له أهالي القدس من اعتداءات صهيونية.

وخلال المسيرات التي جابت عددًا من شوارع لبنان مساء اليوم السبت، ردد المشاركون هتافات دعمًا لفلسطين منها «القدس لنا، ولن نترك القدس».

وشدد المشاركون على «تمسكهم بحق الشعب الفلسطيني التاريخي في مدينة القدس المحتلة وكافة المدن الفلسطينية»، داعين «الأمتين العربية والإسلامية إلى وقفة جادة تجاه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ضد المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك».

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في لبنان، إن «القوى والفصائل الفلسطينية نظمت وقفات احتجاجية ومسيرات جماهيرية غاضبة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بعد صلاتي التراويح والعشاء مباشرة».

وأضاف المكتب في بيان صادر عنه، أن المشاركين أكدوا على «وحدة الشعب الفلسطيني واعتزازهم بنضال أهل القدس وصمودهم وحراكهم الثوري ضد الاحتلال الإسرائيلي».

ومنذ مطلع شهر رمضان المبارك؛ يشهد «باب العامود»، ومناطق أخرى بالقدس الشرقية، مواجهات بين قوات الاحتلال وشباب فلسطينيين، وبلغت المواجهات ذروتها، يوم الخميس الماضي، إثر اعتداءات نفذها مستوطنون صهاينة بحق الفلسطينيين بالقدس، مّا أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 105 فلسطينيين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 50 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى