الأخبارسلايدر

لبنانيون يقطعون الطرق في عموم الدولة

الأمة| قطع لبنانيون الطرق في كافة أنحاء الدولة، مساء السبت، احتجاجا على تدهور سعر صرف العملة المحلية وتردي الأوضاع المعيشية.

المحتجين في العاصمة بيروت قطعوا الطرق في محلة الكولا، والمشرفية في الضاحية الجنوبية، كما تم قطع الطريق في الحمرا أمام المصرف المركزي احتجاجا على سياسات حاكم المصرف رياض سلامة، حيث أقدم عدد من المحتجين على حرق راية المصرف. وفق الوكلة الوطنية للإعلام.

وأشارت الوكالة إلى أن : المحتجين أقدموا على قطع طريق الأوتوستراد الشرقي وساحة النجمة وسط مدينة صيدا، ونظموا وقفة احتجاجية أمام محال الصيرفة في المدينة.

وأقدم مواطنون على قطع الطرق في محور اوتوستراد محافظة الجنوب محلة السكسكية باتجاه صور بالاطارات المشتعلة.

وأقدم مواطنون على قطع الطرقات في محلة الزهراني، ومدينة صور، وحاصبيا جنوب البلاد.وشمالا، قطع المتظاهرين الطرقات المؤدية إلى مدينتي طرابلس وعكار، كما تم قطع الطرقات الداخلية في المدينتين.

وفي صيدا قطع الطريق عند دوار الأميركان من قبل عدد من المحتجين بالاطارات المشتعلة.

وشرق البلاد، أقدم متظاهرون على قطع الطريق أمام سرايا الهرمل الحكومي، كما قطعوا طريق مدخل الهرمل عند جسر العاصي.

ويواصل سعر الدولار ارتفاعه في لبنان بشكل جنوني، وارتفع الدولار اليوم السبت  بنحو 125 ليرة دفعة واحدة في السوق السوداء.

وفي السوق السوداء، زاد سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، إلى 10500 ليرة للشراء و10100 ليرة للبيع، مقابل 9925 ليرة للشراء و9975 ليرة للبيع، أمس.

واليوم دعت “هيئة تنسيق الثورة” في بيان، أركان الحكم الى تحمل مسؤولياتهم والكف عن أخذ اللبنانيين رهينة لصراعاتهم، والذهاب الى تشكيل حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني. كما دعت المتظاهرين الى عدم قطع الطرقات بشكل غير مدروس، والتركيز على مواضع الفساد. وذكرت في بيان أن “وتيرة الانهيار تتاسرع، ويقترب الاحتقان الاجتماعي من لحظة الانفجار الواسع”.

كما دعت “الثوار إلى الامتناع عن القطع غير المدروس للطرقات العامة، والعمل على الاستهداف المركز والمتواصل لمواضع ورموز النهب والفساد، كي يفوتوا عليهم فرصة استعادة أنفاسهم ووأد الثورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى