الأخبارالأمة الرياضي

لامبارد: توخيل له الفضل في الوصول لنهائي دوري أبطال أوربا

الأمة الرياضي | تمت إقالة لامبارد في منتصف الموسم الحالي من تدريب نادي تشيلسي، وتم استبداله بالمدرب الألماني توماس توخيل والذي أكمل طريقه ووصل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع البلوز.

ولم يعلق لامبارد منذ ذلك الوقت على أداء ونتائج تشيلسي، ولكن أتيحت له الفرصة للحديث أثناء تكريمه ضمن قاعة المشاهير للدوري الإنجليزي إلى جانب دينيس بيركامب أسطورة آرسنال.

قال لامبارد لوسائل الإعلام : «ارتباطي العاطفي بنادي تشيلسي لن يتغير لأسباب عديدة، لأن مشجعو تشيلسي استقبلوني بحفاوة عندما جئت لهم كفتى من أستون فيلا، وللأسباب التي دفعت رومان إبراموفيتش إلى استقدامي وجعل مسيرتي المهنية رائعة».

استطرد: «لقد رأيت المشجعين يغنون وأرسل لي الناس مقاطع ورأيتها، وتساءلت بعد إقالتي كيف ستكون ردة فعل الجماهير، لكنني ممتن جداً لذلك وهذه هي قصتي مع جماهير تشيلسي منذ أن ذهبت إلى هناك، ربما كان اختيار بداية أسهل لمسيرتي التدريبية».

وعن إشادة توخيل بعمله قال: «أقدر كلمات توخيل ولقد سعدت لسماعها لأنني أعتقد أن هذا صحيح..لا أمنح نفسي الفضل ولو كنت في مكانه كنت سأقول هذا».

واصل: «وأنا أمنحه الفضل لأنه نجح في قيادة تشيلسي للوصول إلى نهائيين وللتنافس على المراكز الأربعة الاولى».

وعن إمكانية عودته للتدريب قريباً قال: «إنه شئ أحب القيام به، وإذا وصل لي عرض من أحد الأندية ووجدت أنه النادي المناسب والمشروع المناسب فبالتأكيد سأكون سعيداً بالعودة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى